TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال ممفيس للأدوية

البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال ممفيس للأدوية
مقر البورصة
ممفيس للادوية
MPCI
-1.23% 36.03 -0.45

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، قررت لجنة العمليات أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 19.530 جنيه للحق، وأن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

كما قررت أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلى:

- تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جنيه وذلك حتى نهاية الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 7 أغسطس 2024 إلى 2 سبتمبر 2024، وأن تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 65,840.53 جنيه.

وبدءاً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقاً لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة، ويراعي مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير فى رأس المال.

وفي ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلى إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلي من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

يشار إلى أن ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، حققت صافي ربح بقيمة 166.368 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2024، مقابل صافي ربح بلغ 35.06 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 664.577 مليون جنيه، مقابل 440.465 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.